Wednesday, February 6, 2013

حشرات الفراش

حشرات الفراش 


حشرات الفراش :

هى حشرات دقيقه وصغيره الحجم لا ترى الا بالميكروسكوب  فهى تتغذى على  خلايا الجلد التى يطردها الجسم  وعند جفاف فضلاتها تتطاير فى الهواء ويستنشقها الانسان وتسبب له الاصابه بالحساسيه  وتعيش هذه الحشرات على الفراش والاوسده والاثاث المنزلى .

فالانسان لا يستطيع العيش من دون طعام ولكن على العكس فان حشره البق تستطيع العيش بدون طعام لمده عام كامل وتعيش على امتصاص الدم من جسم الانسان .

وتسطيع حشره البق على التكيف مع الظروف الصعبه ,فهى حشره لديها 6 ارجل طولها لا يزيد عن  ربع بوصه  وتؤدى الى اصابه الانسان بالحساسيه .

واثر تلك اللدغات تترك ورائها نقاط حمراء على سطح الجلد  والبعض الاخر قد يصاب  بانتفاخ فى الجلد مع اتساع المساحه الملتهبه من الجلد .

ويوجد انواع اخرى من الحشرات التى تتواجد  فى الفراش غير حشره البق مثل  حشره عثه الغار  التى من الممكن ان تصيب 10% من الاشخاص بالحساسيه .
ومخلفات تلك الحشرات تصيب الانسان بالسعال  او العطس  .

يفضل استخدام فراش مضاد للحساسيه  لمنع تسلل مثل هذه الحشرات الى الفراش .
ولحمايه الاطفال من الجراثيم الموجوده فى الالعاب يفضل وضعها فى كيس بلاستيك ووضعها فى البراد  لمده 5 ساعات حتى تتجمد الحشرات المجحهريه وتموت .

فتنظيف الفراش باستخدام المكنسه الكهربائيه هو افضل وسيله للتخلص من حشرات الفراش لانها تعتبر من اخطر الحشرات لانها تسبب الاصابه بالحساسيه الانفيه او الصدريه .

وهذه الحشره لا ترى بالعين المجرده وتفرز اكثر من 20 قطعه  من الفضلات التى تتسبب فى  الاصابه  بالحساسيه  وخاصه انها تفضل البقاء فى الاماكن الدافئه الرطبه داخل البطاطين او السجاد والموكيت وغيرها من اناع الفراش التى  يتزافر بها تلك البيئه المناسبه لعيشها .


Labels: ,

0 Comments:

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home