Sunday, February 10, 2013

الحشرات كائن حير العلماء

الحشرات كائن حير العلماء 



لقد حاز الاهتمام باسرار الطبيعة الكونية وكيفية الاستفادة منها اهتمام العلماء على مر العصور
وكيف يمكننا ان نستفيد من الطبيعة البيولوجية التى وضعها الله فى تلك الكائنات.

من انسان او حيوان او نباتات , وايضا كيفية استغلال القدرات الخاصة التى وهبها الله لكل نوع من تلك الكائنات , وخاصة عالم الحشرات هذا العالم الملئ بالغموض والعجائب.

حتى ان بعض العلماء قد توصلوا الى الاستفادة من السم الذى تنتجة الثعابين , ومن القدرة العجيبة لها على التحرك بسرعة والتلوى فى كل اتجاه ورشاقة الحركة.

كما ان هناك قدرة عجيبة لدى الذباب على الدوران والانعطاف , وبسرعة تفوق التصور
وهو الامر والسرعه التى قد تعجز اسرع وافضل طائرات العالم ان تصل اليها.

وقد اتجه بعض العلماء الى تصميم بعض النماذج آليه الكترونيه تقلد بعض المخلوقات فى قدراتها وامكانياتها الخارقة مثل العنكبوت ,الديدان والخنافس واسماك القرش وغيرهم من الكائنات الاخرى .

وقد اجرى احد العلماء فى احد الجامعات الامريكية ابحاثاً على  السحلية البرية وتوصل الى اسرار عجيبة وكيف انها لديها قدرة عجيبة حقا على جمع الماء والاحتفاظ به.

وذلك حتى تستطيع مقاومة درجات الحرارة الشديدة واحتمال طقس الصحراء الشديد الحراره

وكان الهدف من اجراء تلك الابحاث من قبل هذا العالم ليس اكتشاف تلك القدرات الهائلة لتلك الحشرة وانما , محاولة محاكاة ذلك على العنصر البشرى وتطبيقه وكيف يستطيع الانسان ان يقوم بتخزين المياه فى الصحراء والاحتفاظ به اطول مدة ممكنه.

كما اجريت دراسة اخرى على بعض الحشرات مثل الخنفسة والعثة وغيرها وتوصلوا الى انه يمكننا الاستفادة من اللمعان على ظهور تلك الحشرات فى تطوير شاشات اشد صفاء , واكثر لمعانا وبريقا .





Labels: ,