Saturday, February 2, 2013

كيفية التخلص من حشرة البق بالمنزل





كيفية التخلص من حشرة البق بالمنزل

احد الطرق الفعالة فى التخلص من الحشرات هو البخار والماء الساخن , لهذا ينصح بغسل الاسرة واماكن النوم والأثاث بالماء الساخن .

ويمكن ايضا أن نستخدم الكلور والعطور والجاز وهم مايساعد بشكل اكبر على التخلص من الحشرات عن طريق الروائح التى تصدر من تلك المركبات والتى تعمل على التخلص من الحشرات وخاصة الحشرة المسماة "بق الفراش " .

والطريقة الاكثر فاعلية فى التخلص من حشرة بق الفراش هو علاجها عن طريق الشمس ,والعودة الى النوم الهادئ وممارسة الحياه الطبيعية .

كما ان الريحان ايضا يمكنه ان يساعد على التخلص منها عن طريق وضعه فى أكياس المخدة بالقرب من السرير , وذلك لأن الحشرات الضارة تفر من الرائحة الذكية .

ولاكتشاف وجود حشرة البق بالمنزل يتم تفتيش المفارش والاسرة تفتيشا دقيقا للتأكد من وجود تلك الحشرة بها , ويفضل أن يتم ذلك اثنا الليل لأن نشاط الحشرات بصفة عامة يزدادا فى الليل حيث الهدوء وحيث تشعر بالأمان فتبدأ فى مزاولة اعمالها .

وطبيعة تلك الحشرة انها تنتقل بسهولة من الفراش الى حقائب الملابس وباقى الاثاثات بالمنزل .

والذي يخفى على الكثير منا ان القضاء على حشرة واحدة من البق تعدل القضاء على 200 حشرة لان من صفات تلك الحشرة انها تتكاثر بشكل كبير وبصورة متزايدة جدا 

وقد يعاود البق بعد التخلص منه الظهور مرة أخرى فقد يكون هناك بعض الكتل البيضية التى تركتها حشرة البق ويتم الفقس بعد فترة من الزمن فيعاود الظهور مرة أخرى .

وقد تضطر الى معاودة المكافحة مرة اخرى بعد اربعة عشر يوما 
ومن الطرق المتبعة لمكافحة البق هو وضع الخليط الطارد للبق على الجلد قبل النوم وهو عبارة عن ملعقم من زيت الكافور و2 كوب ماء دافئ .

او وضع بعض القطرات من ابو فاس على الاماكن المكشوفة من الجسم والذي يطرد الحشرة برائحتة النفاذة .

وقد سمعنا كثيرا عن شجرة النيم ومالها من فوائد عظيمة , قم بوضع بعض الاوراق بالقرب من المكان الذى تشك فى تواجد البق بها .

لان تلك الحشرة تفر من رائحة شجرة النيم ,أو حرق بعض اوراق تلك الشجرة واستخدامها كبخور . 







Labels: , ,

0 Comments:

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home